جورجيو بيفرلي هيلز

جورجيو بيفرلي هيلز وكالة ودار أزياء أمريكية، تأسست على يد كل من فريد وَغيل هايمان في العام 1961 في الولايات المتحدة الأمريكية، أتخذت جورجيو بيفرلي هيلز إسمها من مقاطعة بيفرلي هيلز الأمريكية، واستوحت شعارها من تناغم اللونين الأبيض والأصفر الذي يتقاطع على خلفية بيضاء بشكل خطوط عريضة تضفي الإشراق والحيوية على التصميم.
ولد فريد هايمان وعاش في نيويورك وكان هدفه الذي يضعه نصب عينيه هو أن تكون منطقة رودودرايف على طريق الموضة والفخامة والرقي، اشتهرت الوكالة بالمنتجات الراقية والتصاميم الغير مألوفة، كذلك عرفت بالديكورات المميزة للمتاجر الخاصة به فقد كانت جميع متاجر جورجيو بيفرلي هيلز تشتمل على قاعة صغيرة للبلياردو، قاعة صغيرة ومنظمة للقرائة ومطعم صغير، وقد كان معظم وجوه ومشاهير كالفورنيا في ذلك الحين يقضون أوقاتهم في متاجر جورجيو بيفرلي هيلز، في العام 1987 تم تغيير اسم الوكالة من جورجيو بيفرلي هيلز إلى فريد هايمان بيفرلي هيلز.
بدأت عطور جورجيو بيفرلي هيلز بالظهور في العام 1980، مع إصدار العطر الأول الذي يحمل اسم الوكالة وشعارها الخطوط الصفراء العريضة مع ربطة باللون الأبيض (جورجيو بيفرلي هيلز)، تلاه عدة اصدارات ناجحة لكن عطر (جورجيو بيفرلي هيلز) ظلت له مكانة خاصة، وقد أقامت الوكالة احتفالاً بمناسبة مرور 30 عام على إصداره، وهو لايزال متوفراً حتى اليوم بنفس التركيبة الأصلية، ولاتزال كذلك الزابيث اردن هي الوجه الإعلاني الرسمي المخول بالترويج للعطر.
في العام 1982 قام فريد وَغيل هايمان بإصدار العطر الثاني ضمن مجموعة عطور جورجيو بيفرلي هيلز (لوف ات اور هيت ات) وقد قارب هذا العطر الصورة المثالية بدرجة كبيرة ولقي رواجاً كبيراً، في العام 1987 وبعد أن قطعت جورجيو بيفرلي هيلز خطوات واسعة في عالم العطور، تم بيع عطر (جورجيو بيفرلي هيلز) لوكالة أفون بمبلغ 165 مليون دولار أمريكي.
تشكل عطور جورجيو بيفرلي هيلز اليوم مجموعة من 24 عطر، كان اصدار أقدمها في العام 1980 وأحدثها في العام 2017.
تصدر عطور جورجيو بيفرلي هيلز بالتعاون مع نخبة من مصممين العطور حول العالم أمثال فرانسيس كاميل، الان ستوري، ديليفل كلاود، أم ال كوينس،هاري كتل، هاري فريمونت. نك مناردو، البرتو موريلاو، بوب إليانو، فرانسيسكو.